مكتب وكيل وزارة التعليم

مكتب وكيل الوزارة للتعليم

​​​​الارتباط التنظيمي:

يرتبط بوكيل الوزارة للتعليم.

الهدف العام:

تقديم الخدمات الإدارية والعلاقات العامة والسكرتارية والاستشارة العلمية والفنية لوكيل التعليم, في ظل بيئة عمل منظمة وفعالة.

المهام:

  1. استقبال جميع الخطابات الواردة للوكيل ومراجعتها وعرضها على الوكيل, وإحالة الأوراق التي لا يستدعي عرضها على الوكيل للوحدات المختصة.
  2. إعداد الإجابات حسب توجيهات الوكيل فيما يتعلق بالأمور العاجلة والسرية ومتابعة تصديرها بعد توقيعها من الوكيل.
  3. إعداد ملخصات للمكاتبات المهمة والتقارير والحصول على المعلومات المتعلقة بها قبل عرضها على الوكيل.
  4. القيام بالدراسات وتوفير المعلومات والبيانات, وتقديم المشورة والدعم العلمي والفني المتخصص للوكيل.
  5. استقبال جميع المكالمات الهاتفية الخاصة بالوكيل ومعالجتها, واستقبال المراجعين وتوجيههم للجهات ذات العلاقة.
  6. ترتيب مواعيد اللقاءات والزيارات والاجتماعات وتنظيم المقابلات الخاصة بالوكيل.
  7. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالمكتب وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة.
  8. متابعة تأمين طلبات المكتب من المستلزمات المكتبية, وتقدير احتياجه من القوى البشرية, وتدريبهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  9. الإشراف على الموظفين والمستخدمين العاملين  في مكتب الوكيل وإعداد تقارير الأداء الوظيفي عنهم.
  10. أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه من قبل صاحب الصلاحية.​
​​