تسجيل الدخول
الإدارة العامة للتدريب والإبتعاث

الإدارة العامة للتدريب والإبتعاث

​​​​رسالة الإدارة العامة للتدريب والإبتعاث​

تسهم الإدارة العامة للتدريب والابتعاث في دعم العملية التربوية من خلال تقديم خدمات تدريبية واستشارية لشاغلات الوظائف التعليمية لقطاع تعليم البنات في جهاز الوزارة وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات لتمكينهن من التفوق في مجال عملهن وزيادة قدراتهن الإنتاجية .​

الرؤية :

أن تكون الإدارة العامة للتدريب والابتعاث وإدارات وأقسام التدريب التربوي بيوت خبرة متميزة في تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية التربوية لإدارات التربية والتعليم من خلال اعتماد معايير مهنية عالية لنظم وعمليات التدريب وتوفير كوادر تدريب مؤهلة .

الأهداف العامة للإدارة العامة للتدريب والابتعاث :

يهدف التدريب إلى تحقيق النمو المهني المستمر لشاغلات الوظائف التعليمية ورفع مستوى أدائهم في العملية التعليمية وزيادة الطاقة الإنتاجية لدى جميع العاملين وإعداد الكوادر الوطنية المدربة في شتى التخصصات التي تحتاجها الوزارة وابرز الأهداف ما يأتي :
  • تحسين أداء المعلم وتطوير قدراته مما يساعد ذلك في رفع الروح المعنوية لديه .
  • تنمية بعض الاتجاهات الايجابية نحو العمل والعلاقات الإنسانية بين العاملين .
  • تزويد المتدربين بالمعلومات التربوية والمهارات والمستحدثات العلمية والتقنية والنظريات التربوية التي تجعلهم أكثر قدرة على مواكبة هذه المتغيرات .
  • إكساب المتدربين القدرة على تطبيق الأفكار والآراء والحلول النابعة من نتائج الدراسات بما يؤدي إلى الفجوة بين النظرية والتطبيق العملي .
  • زيادة قدرة المتدربين على التفكير المبدع بما يمكنهم من التكيف مع أعمالهم من ناحية ، ومواجهة مشكلاتهم المستقبلية ،والتغلب عليها من ناحية أخرى .
  • إكساب المدربين أساليب التعليم المستمر من خلال تمكينهم  من مهارات التعلم الذاتي المستمر , أو من خلال إيجاد اتجاهات إيجابية نحو استمرار الالتحاق بالبرامج التدريبية  لتطوير قدراتهم وإمكانياتهم .​
قيم هذا الموضوع
حجم الخط
إبلاغ
حفظ
التعليقات
*
*
*
*  
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*