تسجيل الدخول
إدارة التقويم

إدارة التقويم

المهام

1- اعداد اختبارات التسريع وفق المعايير الموافق عليها من قبل أصحاب العلاقة وتصحيحها وإخراج النتيجة وإصدار وثائق المسرعين.
2- المشاركة في دراسة وتطوير البرامج التي تهدف الى رفع مستوى التحصيل الدراسي ومعالجة مشكلات ضعفه مع الجهات ذات العلاقة.
3- متابعة تطبيق التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية.
4- اعداد وتطوير الآليات المناسبة لتقويم جودة التحصيل الدراسي (لائحة التقويم ومذكرتها التفسيرية وقواعدها التنفيذية) بالتنسيق مع أصحاب العلاقة (مركز تطوير المناهج، إدارة قياس التحصيل المعرفي، ,.....) وأخذ الموافقة عليها من صاحب الصلاحية.
5- تطوير أنظمة وإجراءات الاختبارات وتحديث دليل الاختبارات وفق لائحة تقويم الطالب وما يستجد في الميدان.
6- الاشراف على مشاريع التقويم المستقبلية والحالية وتقديم مقترحات تطويرها للجهات ذات العلاقة داخل وخارج الوزارة.
7- معالجة القضايا والصعوبات التي يواجهها الميدان في قضايا التقويم والاختبارات.
8- التأكد من صحة نتائج الطلاب والرد على المخاطبات الرسمية بهذا الشأن، وإصدار بدل مفقود وتالف لشهادات الثانوية العامة، وكذلك لشهادات نهاية المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وثانويات تحفيظ القرآن الكريم التي تم رصدها وإعلان نتائجها مركزياً.
9- الأرشفة الإلكترونية والورقية للوثائق والشهادات للرجوع لها وتوظيفها في خدمة المستفيدين ومتطلبات العمل.
10- المشاركة في البرامج واللجان المساندة لأعمال وإجراءات الوثائق والمعلومات.