تسجيل الدخول

مهام تطوير الموارد البشرية

​تكون مهام الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية على النحو التالي :

  • الإشراف على الخطة العامة للإدارة ومتابعة تنفيذها.
  • دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الادارة في كافة المجالات الإدارية والفنية ذات العلاقة بأنشطة الوزارة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص. 
  • تطوير الموارد البشرية في الوزارة من خلال التدريب والابتعاث والإيفاد
  • اعتماد طلبات الترشيح لبرامج معهد الإدارة العامة الكترونياً، وطباعة أعداد المرشحين، والتأكد من دقة الترشيح للبرامج التدريبية.
  • المشاركة في تطبيق برامج التعاملات الإلكترونية على الأعمال الإدارية والمالية والتعليمية بالوزارة. 
  • إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة ورفعها لصاحب الصلاحية لاعتمادها.
  • التعاون والتنسيق مع الإدارات المختصة في الوزارة فيما يتعلق بأعمال تطوير الموارد البشرية مثل الادارة العامة للعلاقات الخارجية، الإدارة العامة للتدريب التربوي. 
  • إنشاء نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كــــافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أداء مهامها.
  • تأمين احتياجات اقسام الإدارة من المستلزمات والأدوات المكتبية.
  • إعداد تقرير سنوي عن منجزات الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية ورفعه للجهات العليا في الوزارة.
  • أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.