تسجيل الدخول

مهام الإدارة

​​حددت مهام الإدارة العامة للشؤون القانونية في الدليل التنظيمي بالأتي:
1. إعداد مشاريع الأنظمة واللوائح والتعليمات المتعلقة بالوزارة.
2. تقديم الآراء والإستشارات القانونية فيما يتعلق بتفسير الأنظمة واللوائح. 
3. إعداد وصياغة العقود القانونية التي تبرمها الوزارة مع الجهات الأخرى
4. دراسة العقود التي تربط بها الوزارة مع جهات أخرى محلية أو أجنبية وإبداء الرأي بصددها
5. تقديم الخدمات القانونية التي تتطلبها معاملات الأملاك غير المنقولة بما فيها عقود الإيجار وصيانة الصكوك والسجلات وسندات التملك الرسمية والوثائق المتعلقة بذلك.
6. تقديم المشورة القانونية في جميع مايحال إليها من مشاكل مثل التظلمات والادعاءات والمطالبات، والاشتراك في التحقيقات الضرورية المتعلقة بذلك.
7. العمل على تنسيق وتوحيد كافة الإجراءات القانونية المعمول بها داخل الوزارة.
8. تثميل الوزارة فيما يرفع منها او عليها من قضايا أمام المحاكم أو الجهات ذات الصفة القضائية والتحكيمية.
9. جمع وتنظيم وحفظ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات المتعلقة بالوزارة.
10. التعاون مع إدارة التطوير الإداري في إعداد وتطوير الإجراءات الخاصة بأعمال الإدارة.
11. اقتراح ميزانية الإدارة وتقديمها لمشروع الميزانية.
12. إعداد تقارير دورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ورفعها إلى الوزير. ​
13. اي مهام اخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.