تسجيل الدخول

إدارة التنظيم

​​​​الارتباط التشعبي :

ترتبط بمدير عام التطوير التنظيمي

الهدف :

تطوير الهيكل التنظيمي للوزارة وقطاعاتها وإدارات التربية والتعليم وتشكيلاتها الإدارية وتحديث أدلتها التنظيمية والإجرائية وتبسيط الإجراءات وتصميم النماذج وتحسين بيئة العمل

المهام :​

  1. دراسة تطوير الهيكل التنظيمي للوزارة وإدارات التعليم وتحديثه بشكل دوري.
  2. إعداد وتحديث الدليل التنظيمي للوحدات الإدارية في الوزارة وإدارات التعليم.
  3. المشاركة في مناقشة الباب الأول من الميزانية الخاص بإحداث الوظائف وفق مستويات ومسميات خطة تصنيف الوظائف والمتطلبات التنظيمية وحجم العمل.

  4. تقويم التشكيل الوظيفي من القوى العاملة وتوزيع الوظائف وفق المهام المحددة.

  5. المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في إجراء مناقلات الوظائف وتحويرها او تعديلها.

  6. دراسة طلبات افتتاح إدارات ومكاتب التعليم. 

  7. دراسة الارتباط الإداري للوحدات الإدارية في الوزارة وإدارات التعليم. 

  8. إعداد صلاحيات المسئولين في الوزارة ومديري التعليم والمدارس. 

  9. العمل على إعادة وتطوير وهندسة العمليات الإدارية في جميع الوحدات الإدارية في الوزارة.

  10. الإشراف على تحديث الإجراءات الإدارية وتطوير أساليب العمل وإعداد أدلة إجراءات العمل وتصميم النماذج الإدارية في الوحدات الإدارية وإدارات التعليم.

  11. دراسة تحسين بيئة ونظم العمل داخل جهاز الوزارة ووضع المعايير المناسبة لتوزيع المكاتب حسب الأسس التنظيمية.

  12. المشاركة في وضع المواصفات الخاصة بالاحتياجات من المستلزمات الإدارية والفنية التي تحتاجها الوزارة. 

  13. المشاركة في تطبيق برامج التعاملات الالكترونية في جميع أعمال الوزارة.

  14. المشاركة في اللجان ذات العلاقة بالتنظيمات الإدارية والوظيفية والمالية في الوزارة

  15. أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.​