تشارك وزارة التعليم في مبادرة "تحدي القراءة العربي" من خلال طلابها وطالباتها، القرّاء الذين أثبتوا قدراتهم التنافسية في مجال القراءة بين أقرانهم من الدول العربية الأخرى.

حيث أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا المشروع لتشجيع القراءة في العالم العربي من خلال التزام أكثر من مليون طالب بتحقيق الهدف المنشود، وهو قراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.


      ويتمثل التحدي في منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها طلاب وطالبات التعليم العام، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر مراحل خمس تتضمن كل منها قراءة عشرة كتب وتلخيصها في "جوازات التحدي".



       وقالت وكيل الوزارة للتعليم الموازي المشرف العام على المسابقة الدكتورة هيا العواد: هذه المبادرة العربية تسعى لتشجيع القراءة في العالم العربي وتهدف لحفز التحدي لدى الطلاب وتنمية حب القراءة وزيادة الوعي بأهميتها لديهم وتحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلبة والأجيال القادمة وزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة وهو ما سيتمخض عنه تحدي القراءة.

        تتوالى مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، التي تتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم على مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية التي تُعقد في دبي خلال شهر مايو سنوياً ويتم التسجيل عبر المدارس من قبل المشرفين، كما رصدت جوائز قيمة للفائزين.

ولمزيد من المعلومات عن المسابقة والتسجيل

على الرابط :

مسابقة تحدي القراءة العربي




توجّت مدرسة الإمام النووي الابتدائية ضمن محافظة ينبع بلقب "المدرسة المتميزة" كما حصدت كلّ من

 ريم بنت عبد الكريم الجوفي وبدرية صالح الحميميدي على جائزة "المشرف المتميز" نظرًا لجهودهما الكبيرة مع الطلاب وذلك ضمن التصفيات السعودية من


فاز الشاب فهد شجاع الحابوط، في على مستوى بعد منافسة قوية مع آلاف الطلاب واليوم يضع اللقب العربي هدفًا أمامه للفوز به في المرحلة النهائية في !




بطلة في لهذا العام هي جمانة سعيد المالكي والتي ستتأهل إلى المرحلة النهائية في ا لمنافسة باقي أبطال العرب على اللقب الأغلى. تهانينا!



من أرض العز والخير سلكوا طريق العلم بثقة وشغف لا مثيل لهما.. واليوم تحط رحلتهم على أرض لتمثيل بلادهم في نهائيات . أبطال فهد وجمانة مستعدون للتحدي، ولكن من سيكون البطل في نهاية دورتنا الرابعة؟ ب