مجالات الاهتمام

  • ​اقتصاديات التعليم العام والعالي.
  • توظيف أدوات التحليل الاقتصادي في تقييم السياسات التعليمية.
  • تقييم الأداء التعليمي، بطرق: القيمة المضافة، وتحليل الفاعلية-الكلفة والفائدة-الكلفة؛
  • توظيف أساليب الاقتصاد القياسي في التعليم.
  • تقييم سياسات تمويل التعليم.
  • تقدير وتحليل الكلفة التعليمية.
  • تحليل العلاقة بين التعليم وسوق العمل.
  • توظيف أساليب تحليل السلاسل الزمنية، وغيرها من أساليب التوقع للمستقبل.
  • تصميم البحوث.
  • النمذجة الإحصائية وتحليل البيانات الكمية للبحوث.
  • تحليل البيانات النوعية للبحوث.
  • التخطيط الاستراتيجي.
  • الكتابة الأكاديمية.
  • تطبيقات الجودة والاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التعليمية.
  • القيادة التربوية والأكاديمية.