تسجيل الدخول

مهام الوكالة

​الوكيل ​الدكتور نياف بن رشيد الجابري
​الإرتباط التنظيمي​يرتبط وكيل التخطيط والتطوير بمعالي وزير التعليم 
الهدف
​إعداد استراتيجية الوزارة وسياساتها وخططها ومتابعة تنفيذها​

المهام​​

  1. إعداد استراتيجية الوزارة والخطط الخمسية والتشغيلية ومتطلبات تنفيذها في إطار رؤية المملكة 2030 والأهداف والسياسات العامة للوزارة، بالتنسيق مع الوكالات الأخرى، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها، و متابعة وتقويم تلك الخطط بصفة مستمرة.
  2. المشاركة في إعداد الاستراتيجيات والخطط الوطنية التي تشارك بها الوزارة مع الجهات الأخرى بالتنسيق مع الوحدات ذات العلاقة في الوزارة، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  3. تعميم خطط الوزارة الواردة ضمن خطط الدولة الخمسية على القطاعات والوحدات الإدارية المختلفة بالوزارة للعمل بمقتضاها، ومتابعة تنفيذها، وإعداد تقارير المتابعة اللازمة.
  4. تقديم الرأي والمشورة والمساعدة لجميع القطاعات والوحدات الإدارية بالوزارة في المسائل المتعلقة بنشاط التخطيط والمعلومات.
  5. تقديم الدعم للقطاعات والوحدات الإدارية بالوزارة، ومساعدتها في إعداد خططها وبرامجها، وإعادة صياغتها بما يتفق مع استراتيجية الوزارة وخططها.
  6. إعداد السياسات العامة للوزارة، ومتابعة العمل بها بعد اعتمادها.
  7. إعداد تقارير سير العمل الخاصة بخطط  الوزارة وتقارير الإنجازات الإحصائية السنوية بالتنسيق مع القطاعات والوحدات المعنية بالوزارة، حسب نماذج وزارة الاقتصاد والتخطيط، وإعداد التقارير الدورية عن مدى تقدم سير التنفيذ وتوضيح العقبات، ورفع التقارير اللازمة إلى الوزير.
  8. إيجاد نظام شامل ومتكامل للمعلومات بالوزارة، وتيسير تدفق المعلومات من خلال توفير المعلومات والإحصاءات والبيانات ذات العلاقة بالتعليم للمسئولين داخل الوزارة وخارجها.
  9. دراسة تطوير قواعد المعلومات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  10. الإشراف الإداري على الوحدات الإدارية المرتبطة بها ومدى تطبيقها للأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل بين نشاطاتها.
  11. التنسيق مع إدارة الميزانية في إعداد الميزانية التقديرية للوزارة وذلك لضمان ارتباط الخطة السنوية بالميزانية التقديرية.
  12. الاشراف على نظام دعم القرار والبيانات وتعزيز التكامل بين الأنظمة وربطها آلياً بالمؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية والملحقيات التعليمية ومصادر المعلومات بالمملكة والارتباط بقواعد المعلومات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بالتعليم الجامعي، من أجل الحصول على المعلومات من مصادرها الأساسية أولاً بأول، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  13. إعداد التقرير السنوي للوزارة بالتعاون مع قطاعات الوزارة. وإعداد التقارير الدورية عن مدى تقدم سير التنفيذ وتوضيح جميع العقبات، ورفعها إلى الوزير.
  14. المشاركة في اللجان المعنية بأنشطة وأعمال التخطيط والمعلومات بالوزارة وخارجها، ومتابعة اللجان الدائمة والمؤقتة لضمان إنهاء أعمالها في الوقت المحدد، ورفع التقارير الدورية عنها للوزير.
  15. تحديد احتياجات الوزارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها وتطويرها بشكل مستمر، بالتنسيق مع القطاعات و الوحدات الإدارية المختلفة بالوزارة.
  16. حفظ وإدارة وثائق ومحفوظات الوزارة بشكل الكتروني داخل منظومة الأرشيف الالكتروني وتيسير تداوله والرجوع إليها من المستفيدين داخل وخارج الوزارة، وتطوير البرامج والنظم التطبيقية المتعلقة بحفظ واسترجاع المعلومات وتحديثها بشكل دوري بالتنسيق مع تقنية المعلومات، والإشراف على ترحيل الوثائق والمحفوظات وفقاً للوائح الحفظ.
  17. تمثيل الوزارة في المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والعربية والدولية التي تعقد في مجال التخطيط والمعلومات.
  18. القيام بالمهام الأخرى التي تكلف بها الوكالة في مجال اختصاصها.



حفظ
إبلاغ
حجم الخط
قيم هذا الموضوع
التعليقات
*
*
*
*  
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
*