تسجيل الدخول

الأسئلة الأكثر شيوعاً لسفير2

السؤال الأول: ما هو نظام سفير2؟

هي النسخة المطورة لنظام سفير يهتم بتقديم التقنية ضمن منصة موجهة لعملائنا عبر تطوير حلول ذكية وخدمات متميزة تسهم في تيسير اجراءات الدراسة بالخارج بالاعتماد على أفضل الممارسات والمعايير العالمية بما يتوافق مع لوائح الابتعاث وتشريعات وزارة التعليم.

السؤال الثاني: ماهي الفئة المُستهدفة من نظام سفير2؟ 

المستفيد جميع الطلبة المبتعثين والراغبين في الدراسة بالخارج وجهات الابتعاث.

السؤال الثالث: ماهي أهداف النظام؟

 أهداف النظام:
تطبيق أحدث التقنيات المستخدمة وتفعيل أدوات الذكاء الاصطناعي مما يسهل الرحلة العلمية على الطالب المبتعث.
تقديم خدمات ذكية متكاملة تتيح للطالب إنجاز جميع الخدمات المرتبطة بالدراسة في الخارج بكل يسر وسهولة.
دعم جهات الابتعاث من خلال تسهيل الوصول للمعلومات وسرعة إتمام المعاملات ومتابعة أداء المبتعثين.
رفع كفاءة الإنفاق والكفاءة التشغيلية من خلال أتمتة الخدمات الإلكترونية وتقليل التدخل البشري.
استخدام أعلى معايير الجودة في مجال أمن المعلومات للحفاظ على السرية التامة للبيانات.
توفير مقاييس ومؤشرات أداء ولوحات معلومات لحظية ومباشرة تخدم متخذي القرار.
الارتقاء بمستوى وكفاءة الخدمات الإلكترونية المقدمة للراغبين في الدراسة بالخارج.


السؤال الرابع: كيف يتم التسجيل في سفير؟

التسجيل في سفير يتم من خلال:
الضغط على أيقونة "تسجيل جديد" وإدخال الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والرمز المرئي ثم الضغط على "التالي".
إكمال بيانات الاتصال ثم الضغط على التالي  
إدخال رمز التحقق المرسل على الجوال والبريد الإلكتروني.
الضغط على "حفظ"
الدخول على الرابط المرسل على بريدك الإلكتروني لتحديد كلمة المرور الجديدة.

السؤال الخامس: هل يمكنني التسجيل عن طريق نظام الدخول الموحد أو حساب أبشر؟

نعم يمكن للطالب التسجيل عن طريق نظام الدخول الموحد وحسابه في نظام أبشر.


السؤال السادس: كيف يتم الاستفادة من خدمات سفير2؟

بعد تسجيل الدخول تظهر قائمة مجموعات الخدمات المتاحة حسب نوع الطالب.


السؤال السابع: كيف يتم التقديم على طلب الدراسة على الحساب الخاص؟

الإجابة: بعد التسجيل الجديد وتسجيل الدخول ستظهر لك قائمة مجموعات الخدمات، ويمكن التقدم على طلب دراسة على الحساب الخاص من خلال الدخول على مجموعة "الراغبون بالدراسة" 

السؤال الثامن: كيف يتم التقديم للإلحاق بالبعثة؟

بعد الحصول على موافقة للدراسة على الحساب الخاص يمكن التقديم على طلب إلحاق من خلال الدخول على مجموعة "الراغبون بالدراسة"

السؤال التاسع: كيف يمكنني التواصل مع الدعم الفني لنظام سفير2؟

يمكن للطالب التواصل مع الدعم الفني لنظام سفير2 وذلك من خلال ارسال بريد إلكتروني الى البريد التالي:
ES-help@moe.gov.sa