مركز خدمات المبتعثين

مهام المركز

1. التواصل المباشر وغير المباشر مع المبتعثين في الخارج.
2. استقبال كافة مراجعي الوكالة والاستماع إلى قضاياهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتسجيل طلباتهم.
3. تزويد المراجعين بالمعلومات المطلوبة وإرشادهم وتوجيههم إلى الإدارات المعنية بالوكالة.
4. استقبال الاستدعاءات المحولة من مكتب معالي الوزير وتصنيفها وتحويلها إلى الإدارات ذات العلاقة.
5. الرد على كافة الاستفسارات والاقتراحات و الشكاوي التي ترد إلى الوكالة هاتفيا أو عبر البريد الالكتروني.
6. إنشاء سجل لقيد ما يتم استلامه من طلبات وموضوعات خاصة بالمراجعين وإحالتها إلى الإدارات المعنية بالوكالة.
7. فرز طلبات المراجعين وعرض ما يلزم منها على الوزير لأخذ التوجيه بشأنها.
8. متابعة الإدارات المعنية بالوكالة للمواضيع المقدمة من المراجعين.
9. إبلاغ المراجع بالإجراءات التي اتخذت حيال طلبه والنتيجة التي انتهت إليها.
10. أية مهام أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاتها.
11. تحليل ومعالجة الشكاوى والمقترحات، بطريقة تؤدي إلى تطوير أساليب إنجاز العمل.

الهيكل التنظيمي للمركز:

يرتبط مركز خدمات المبتعثين مباشرة بوكيل الوزارة لشؤون البعثات. ​