الإدارة العامة للنشاط الطلابي

المهام

  1. ​إعداد الخطط التشغيلية والبرامج لأنشطة الطلاب والثقافية خلال العام الدراسي والإجازة الصيفية وإبلاغها لإدارات التربية والتعليم لتنفيذها بعد اعتمادها .
  2. إعداد خطط النشاط لذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تطويرها ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  3. دراسة وتحديد احتياج إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات من اللوازم والأدوات والوسائل التي يتطلبها نشاط الطلاب .
  4. إعداد الضوابط اللازمة لتحديد احتياج شعب وأقسام نشاط الطلاب بإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات من المشرفين التربويين للأنشطة ،ورواد الأنشطة الطلابية ،وضوابط ترشيحهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  5. تحديد الاحتياجات التدريبية التي يحتاجها المشرفون التربويون في مجال الأنشطة الطلابية لرفع مستوى أدائهم المعرفي والمهني .
  6. العمل على التطوير الدائم للبرامج والنشاطات الخاصة بنشاط الطلاب المنفذة في المدارس وإدارات التربية والتعليم .
  7. تحديد ضوابط وشروط ترشيح المشرفين التربويين ورواد الأنشطة الطلابية 
  8. اقتراح الجوائز الملائمة وضوابط توزيعها على الطلاب المتميزين في الأنشطة غير الصفية.
  9. دراسة التقارير الختامية للأنشطة غير الصفية الواردة من إدارات التربية والتعليم .
  10. إعداد مشروع الميزانية السنوية لنشاط الطلاب والمراكز الصيفية والمشاركة في توزيع بند النشاط على البرامج المركزية وبرامج إدارات التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  11. إعداد ضوابط افتتاح المراكز الثقافية الصيفية والمسائية ،وضوابط تشغيلها ومتابعة أدائها.
  12. إعداد ضوابط افتتاح نوادي الحاسب الآلي وضوابط تشغيلها ومتابعة أدائها.
  13. الإشراف على مشاركة الوزارة في الأنشطة والمعارض والمناسبات والأسابيع الثقافية والبرامج ذات الجوانب التربوية والتعليمية والثقافية في الداخل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  14. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استراتيجية بيسر وسهولة.
  15. تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.
  16. إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لوكيل الوزارة للتعليم .
  17. أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها من قبل صاحب الصلاحية.   ​
​​​​​