تسجيل الدخول

مهام ومسؤوليات الوكالة


  1.   *  إدارة نظام المعلومات المالية والمحاسبية وتقاريرها وتهتمادها.
  2.   *  إدارة ورقابة أنشطة المحاسبة (مثل دفتر الأستاذ العام والمقبوضات والمدفوعات).
  3.   *  ضمان الالتزام بتنفيذ السياسات والإجراءات المالية المتعلة بالمنافسات والمشتريات والمدفةعات
  4.   *  تنفيذ سياسات وإجراءات المحاسبة وإعداد التقارير وضمان الالتزم بالمعايير المقررة.
  5.   *  التنسيق مع المدققين الخارجين وتيسر المراجعة المالية.
  6.   *  وضح وتحديثات الموردين المفضلين
  7.   *  إدارة وتنفيذ عمليات الشراء والخطط المتعلقة به .
  8.   *  استلام وتوثيق العروض والتأكيد من استيفاء شروطها.
  9.   *  تنسيق أعمال التقييم التجاري والتفاوض على العروض.
  10.   *  نسيق جهود التقييم الفني مع الإدارة التي تطلب الشراء / إجراء المناقصة..
  11.   *  التخطيط المالي وإدارة عمليات الميزانية والدعم لها وتوزيعها مع جميع الإدارات..
  12.   *  إ دارة ومتابعة ومراجعة عمليات المستودع ومراقبة المخزون والجرد والتقارير ذاات العلاقة.  
  13.   *  مراجعة التوقعات المالية المقدمة من إدارة التخطيط وتوفيق العمل بناءً على تلك التوقعات.
  14.   * متابعة حالات الحبود الكبيرفي التكاليف وتصعيد المشكلات والمخاطر الكبرى
  15.   * التنسيق مع الإدارات لمعالجة حالات تجاوز الميزانية.
  16.   * إدارة الموردين وتحديث قوائمهم وأخذ الإجراءت النظامية في المخالفين منهم 
  17.   *  تحديد احتياجات النقل والتموين ومعايير الخدمة على المستوى الوطني ومستوى المناطق.
  18.   * إدارة الحسابات البنكية الخاصة بالوزارة.