تسجيل الدخول
وكالة الشؤون المدرسية
الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
Toggle navigation
عن الوكالة
الرؤية والهدف
الهيكل التنظيمي
مهام الوكالة
الإدارات التابعة
المشرف العام على مكتب وكيل الوزارة للشؤون المدرسية
الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
الإدارة العامة للتخطيط المدرسي
الإدارة العامة لخدمات الطلاب
إدارة الشؤون الصحية المدرسية
الإدارة العامة لشؤون المعلمين
المنتجات
مركز الوثائق
ورش العمل
الأخبار
ذكرى البيعة
covid-19
اتصل بنا
وكالة الشؤون المدرسية
»
الإدارات التابعة
»
الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
»
الإدارات و الأقسام التابعة للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
الإدارات و الأقسام التابعة للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
محتوى الصفحة
مهام إدارات المختبرات وتقنيات التعليم
متابعة حصر و دراسة وتحديد احتياج إدارات التربية والتعليم من المختبرات المدرسية وتجهيزاتها وكافة التقنيات التعليمية التي تستلزمها العملية التعليمية.
متابعة وضع الخطة اللازمة لتأمين احتياج إدارات التربية والتعليم من المختبرات المدرسية وتجهيزاتها وكافة التقنيات التعليمية في الأوقات المحددة ، وتسديد ما قد يحصل من عجز والبحث عن أسبابه ومعالجته .
المشاركة في إعداد الضوابط اللازمة للتأكد من جودة و سلامة المختبرات المدرسية المؤمنة و تجهيزاتها وكافة التجهيزات التقنية الآخرى .
متابعة توزيع أثاث المختبرات وكافة التجهيزات التقنية التي تستلزمها العملية التعليمية ،الخاصة بمدارس إدارات التربية والتعليم وفقاً للاحتياج.
متابعة وضع الخطط اللازمة للتأكد من تفعيل المختبرات المدرسية في الميدان.
متابعة تأمين مستلزمات مواد ( الفيزياء ، الكيمياء، الأحياء) والمجاهر الرقمية و الأجهزة التقنية التعليمية .
متابعة إتلاف المواد الكيميائية المنتهية الصلاحية بالطرق الآمنة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الوزارة وخارجها، ووفقاً للتعليمات المنظمة لذلك .
متابعة العمل على توفير إجراءات الأمن والسلامة في المختبرات المدرسية وتوفير متطلباتها.
تحديد الاحتياج من الكوادر البشرية المتخصصة اللازمة لتشغيل المختبرات المدرسية ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
مشاركة لجان فحص واستلام احتياجات المدارس من المختبرات المدرسية .
رفع كفايات مشرفي المختبرات و مشرفي التقنيات في مجال العمل الفني و التربوي .
العمل على تطوير الشروط والمواصفات الخاصة بتجهيزات المختبرات المدرسية ولأجهزة التقنية التعليمية الأخرى للرفع من كفاءتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاعتمادها .
الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة ، وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .
تحديد الاحتياجات التدريبية للكوادر العاملة في مجال المختبرات المدرسية و تقنيات التعليم .
المشاركة في إعداد الميزانية السنوية للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية.
مهام إدارة الأثاث المدرسي :
متابعة حصر و دراسة وتحديد احتياج إدارات التربية والتعليم ورياض الأطفال من الأثاث المدرسي والمكتبي والمستلزمات التعليمية والمكتبية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
المشاركة في وضع الخطة اللازمة لتأمين احتياج إدارات التربية والتعليم من الأثاث المدرسي والمكتبي والمستلزمات التعليمية والمكتبية في الأوقات المحددة، وتسديد ما قد يحصل من عجز والبحث عن أسبابه ومعالجته .
متابعة توزيع الأثاث المدرسي والمكتبي والمستلزمات التعليمية والمكتبية الخاصة بالمدارس وفقاً للاحتياج في الأوقات المحددة.
رفع كفايات مشرفي الاثاث المدرسي بإدارات التربية و التعليم في مجال العمل الفني و التربوي .
العمل على تطوير الشروط والمواصفات الخاصة بالأثاث المدرسي للرفع من كفاءتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاعتمادها .
الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة ، وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .
المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية للكوادر العاملة في إدارة الأثاث المدرسي.
متابعة إعداد الضوابط اللازمة للتأكد من جودة و سلامة التجهيزات و الأثاث المدرسي المؤمن.
إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التجهيزات المدرسية.
المشاركة في إعداد الميزانية السنوية للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية.
مهام إدارة مصادر التعلم و المكتبات المدرسية
متابعة وحصر و دراسة وتحديد احتياج إدارات التربية والتعليم من مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية وتجهيزاتها من الأثاث و المستلزمات التعليمية.
متابعة وضع الخطط اللازمة لتأمين احتياج إدارات التربية والتعليم من مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية في الأوقات المحددة، وتسديد ما قد يحصل من عجز والبحث عن أسبابه ومعالجته .
متابعة تأمين أوعية المعلومات المختلفة لمراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية بإدارات التربية و التعليم .
المشاركة في وضع الخطط اللازمة للتأكد من تفعيل دور مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية بإدارات التربية و التعليم و متابعة أدائها.
رفع كفايات مشرفي مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية في مجال العمل الفني و التربوي .
متابعة عمل الإجراءات الفنية لتنظيم أوعية المعلومات في مراكز مصادر التعلم والمكتبات المدرسية.
استقبال الملاحظات على أوعية المعلومات وإحالتها للجنة المختصة لدراستها وتعميم الإجراءات المناسبة حيالها .
العمل على تطوير الشروط والمواصفات الخاصة بمراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية للرفع من كفاءتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاعتمادها .
متابعة تأمين صيانة تجهيزات مراكز مصادر التعلم والمكتبات المدرسية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .
تحديد الاحتياجات التدريبية للكوادر العاملة في إدارة مصادر التعلم و المكتبات المدرسية.
المشاركة في إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التجهيزات المدرسية.
×
ابلاغ عن محتوى
إبلاغ عن محتوى
الاسم
*
*
ادخال خاطىء
البريد الإلكتروني
*
*
البريد خاطىء
نوع البلاغ
أخرى
خطأ نحوي
محتوى قديم
خطأ إملائي
Misspelled
Grammatical error
Old Content
Others
الملاحظات
*
*
ادخال خاطىء
*
رمز التحقق خاطىء
×
تم الإرسال
شكرا
تم ارسال الإبلاغ بنجاح
×
حدث خطأ
حدث خطأ!
يرجى المحاولة لاحقا
حفظ
إبلاغ
حجم الخط
قيم هذا الموضوع
الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
نبذة عن الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بالوزارة
الهيكل التنظيمي
المهام التي تقوم بها الإدارة العامه للتجهيزات المدرسية
الرؤية والأهداف
السيرة الذاتية لمدير الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
الإدارات و الأقسام التابعة للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية
محدد حالياً