الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية

 الإدارات و الأقسام التابعة للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية

مهام إدارات المختبرات وتقنيات التعليم

  •  متابعة حصر و دراسة وتحديد احتياج  إدارات التربية والتعليم من المختبرات المدرسية وتجهيزاتها وكافة التقنيات التعليمية التي تستلزمها العملية التعليمية.
  • متابعة وضع الخطة اللازمة لتأمين احتياج إدارات التربية والتعليم من المختبرات المدرسية وتجهيزاتها وكافة التقنيات التعليمية في الأوقات المحددة ، وتسديد ما قد يحصل  من عجز والبحث عن أسبابه ومعالجته .   
  • المشاركة في إعداد الضوابط اللازمة للتأكد من جودة و سلامة المختبرات المدرسية  المؤمنة و تجهيزاتها وكافة التجهيزات التقنية الآخرى .    
  •  متابعة توزيع أثاث المختبرات وكافة التجهيزات التقنية التي تستلزمها العملية التعليمية ،الخاصة بمدارس إدارات التربية والتعليم وفقاً للاحتياج.
  •  متابعة وضع الخطط اللازمة للتأكد من تفعيل المختبرات المدرسية في الميدان.
  • متابعة تأمين مستلزمات مواد ( الفيزياء ، الكيمياء، الأحياء) والمجاهر الرقمية و الأجهزة التقنية التعليمية .
  • متابعة إتلاف المواد الكيميائية المنتهية الصلاحية بالطرق الآمنة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الوزارة وخارجها، ووفقاً للتعليمات المنظمة لذلك .    
  •  متابعة العمل على توفير إجراءات الأمن والسلامة في المختبرات المدرسية وتوفير متطلباتها.
  • تحديد الاحتياج من الكوادر البشرية المتخصصة اللازمة لتشغيل المختبرات المدرسية ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .   
  • مشاركة لجان فحص واستلام احتياجات المدارس من المختبرات المدرسية .   
  • رفع كفايات مشرفي المختبرات و مشرفي التقنيات في مجال العمل الفني و التربوي .
  • العمل على تطوير الشروط والمواصفات الخاصة بتجهيزات المختبرات المدرسية ولأجهزة التقنية التعليمية الأخرى للرفع من كفاءتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاعتمادها .
  • الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة ، وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .   
  • تحديد الاحتياجات التدريبية للكوادر العاملة في مجال المختبرات المدرسية و تقنيات التعليم .
  • المشاركة في إعداد الميزانية السنوية للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية.

مهام إدارة الأثاث المدرسي :

  • متابعة حصر و دراسة وتحديد احتياج  إدارات التربية والتعليم ورياض الأطفال من الأثاث المدرسي والمكتبي والمستلزمات التعليمية والمكتبية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • المشاركة في  وضع الخطة اللازمة لتأمين احتياج إدارات التربية والتعليم من الأثاث المدرسي والمكتبي والمستلزمات التعليمية والمكتبية في الأوقات المحددة، وتسديد ما قد يحصل  من عجز والبحث عن أسبابه ومعالجته .
  • متابعة توزيع الأثاث المدرسي والمكتبي والمستلزمات التعليمية والمكتبية الخاصة بالمدارس وفقاً للاحتياج في الأوقات المحددة.
  • رفع كفايات مشرفي الاثاث المدرسي بإدارات التربية و التعليم في مجال العمل الفني و التربوي .
  • العمل على تطوير الشروط والمواصفات الخاصة بالأثاث المدرسي للرفع من كفاءتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاعتمادها .
  • الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة ، وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية للكوادر العاملة في إدارة الأثاث المدرسي.
  • متابعة إعداد الضوابط اللازمة للتأكد من جودة و سلامة التجهيزات و الأثاث المدرسي المؤمن.
  •  إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التجهيزات المدرسية.
  • المشاركة في إعداد الميزانية السنوية للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية.

مهام إدارة مصادر التعلم و المكتبات المدرسية

  • متابعة وحصر و دراسة وتحديد احتياج إدارات التربية والتعليم من مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية وتجهيزاتها من الأثاث و المستلزمات التعليمية.
  • متابعة وضع الخطط اللازمة لتأمين احتياج إدارات التربية والتعليم من مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية في الأوقات المحددة، وتسديد ما قد يحصل  من عجز والبحث عن أسبابه ومعالجته .   
  • متابعة تأمين أوعية المعلومات المختلفة لمراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية بإدارات التربية و التعليم .
  • المشاركة في وضع الخطط اللازمة للتأكد من تفعيل دور مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية بإدارات التربية و التعليم و متابعة أدائها.
  • رفع كفايات مشرفي مراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية في مجال العمل الفني و التربوي .
  • متابعة عمل الإجراءات الفنية لتنظيم أوعية المعلومات في مراكز مصادر التعلم  والمكتبات المدرسية.
  • استقبال الملاحظات على أوعية المعلومات وإحالتها للجنة المختصة لدراستها وتعميم الإجراءات المناسبة حيالها .
  • العمل على تطوير الشروط والمواصفات الخاصة بمراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية للرفع من كفاءتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاعتمادها .
  • متابعة تأمين صيانة تجهيزات مراكز مصادر التعلم والمكتبات المدرسية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .    
  • تحديد الاحتياجات التدريبية للكوادر العاملة في إدارة مصادر التعلم و المكتبات المدرسية.    
  •  المشاركة في إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التجهيزات المدرسية.