الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية

المهام التي تقوم بها الإدارة العامه للتجهيزات المدرسية

 

  • راسة وتحديد احتياج إدارات التربية والتعليم من الأثاث المدرسي والمكتبي وتجهيزات المختبرات، ومعامل مصادر التعلم ومعامل الحاسب الآلي، وكافة التقنيات التعليمية والمعلوماتية التي تستلزمها العملية التعليمية من الكتب الثقافية ومصادر التعلم الأخرى وأجهزة ومعامل الحاسب الآلي، والعمل على تطويرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • ضع الخطط اللازمة لتأمين احتياج إدارات التربية والتعليم في الأوقات المحددة، وتسديد ما قد يحصل من عجز والبحث عن أسبابه ومعالجته.
  • تحديد احتياجات التربية الخاصة بإدارات التربية والتعليم من المعدات والمواد والوسائل والمعينات التعليمية والتقنية  والمعينات السمعية والبصرية اللازمة لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة.
  • لقيام بجولات ميدانية لإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات لمتابعة التقيد بالشروط والمواصفات الفنية لمراكز مصادر التعلم و المكتبات المدرسية .
  • إعداد الضوابط اللازمة للتأكد من سلامة المواد والتجهيزات المدرسية المؤمنة.
  • متابعة تأمين وتوزيع الأثاث المدرسي والمكتبي والمختبرات وكافة الوسائل والتقنيات التعليمية والمعلوماتية التي يتم تأمينها عن طريق إدارات التربية و التعليم .
  • متابعة تأمين ما تحتاجه العملية التعليمية من وسائل وتقنية وبرمجيات مما لا يمكن إنتاجها في الوزارة.
  • تابعة تأمين صيانة المختبرات في مدارس إدارات التربية والتعليم ، بالمناطق والمحافظات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • متابعة إتلاف المواد الكيميائية المنتهية صلاحيتها بالطرق الآمنة ، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الوزارة وخارج الوزارة، ووفقاً للتعليمات المنظمة لذلك.
  • العمل على توفير إجراءات الأمن والسلامة في المختبرات المدرسية وتوفير متطلباتها.
  • لمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في تنظيم أوعية المعلومات التعليمية وتداولها.
  • تحديد الاحتياج من الكوادر البشرية المتخصصة اللازمة لتشغيل المختبرات ومراكز مصادر التعلم وتوفيرها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • المشاركة في لجان فحص واستلام احتياجات المدارس من التجهيزات والوسائل التعليمية والمعامل والأثاث المدرسي والمكتبي والمختبرات والمعامل والكتب الثقافية التي يتم تأمينها.
  • أمين مستلزمات مراكز التقنيات التعليمية في إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات.
  • العمل على توفير المتطلبات الفنية والوسائل التعليمية اللازمة لبرامج محو الأمية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • حديد مراحل توريد التجهيزات المدرسية ( الواردة في الفقرة رقم ( 1 ) من هذه المهام) ومتابعتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • التعريف والتوعية بالمواقع والبرمجيات والمواد التعليمية ونشرها في الميدان واتخاذ الإجراءات المحفزة للاستفادة منها.
  • يجاد قاعدة بيانات آلية شاملة عن تقنيات التعليم بإدارات التربية والتعليم والمدارس التابعة لها وتحديثها باستمرار بما يضمن توفرها.
  • عداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.
  • تحديد الاحتياجات التدريبية  والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.
  • إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها، وسبل التغلب عليها ورفعها لوكيل الوزارة للشؤون المدرسية.
  • اعتماد تقارير الأداء الوظيفي لمنسوبي الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية .
  • اي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.