الإدارة العامة للإختبارات والقبول (بنين)

الأقسام

Admission.png

المهام

  1. تطوير نظم وإجراءات القبول والنقل والتحويل بين برامج التعليم ونظمه المختلفة ومتابعة تطبيقها وإعداد مايلزم وتفعيل أعمالها إكترونيا

  2. إعداد دليل موحد للقبول وإدراجه في نظام نور

  3. دراسة أوضاع الطلاب كبار السن ومتكرري الرسوب والمنقطعين عن الدراسة وإيجاد الحلول المناسبة لهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة

  4. دراسة أي صعوبات أو معوقات في مجالات القبول وتحديد الإجراءات المنظمة لها ومعالجتها

  5. التحقق من صحة الشهادات المطلوبة للمعادلة الواردة من مختلف الجهات واستيفائها للشروط والبيانات المنصوص عليها في اللوائح المنظمة

  6. إعداد قرارات المعادلة للشهادات والوثائق الدراسية دون الجامعية وتحديد مستواها واعتمادها من صاحب الصلاحية

  7. تطبيق التعاملات الالكترونية في أعمال القبول والمعادلات ومتابعة تفعيل ذلك من خلال نظام نور، والإشراف والمتابعة والدعم الإداري والفني والتدريب والإثراء للميدان في مجال التطبيق



Planning.png


المهام:

  1. إعداد المسودة الأولية للخطة التشغيلية للإدارة العامة للاختبارات والقبول واستكمالها مع بقية الإدارات داخل الإدارة العامة

  2. اقتراح برامج تنمية مهنية للعاملين في الإدارة والميدان ومتابعة خطط التدريب وتطبيقها مع الجهات المختصة

  3. إعداد الآليات التنفيذية المتعلقة بسير الاختبارات وإيصالها إلى الميدان

  4. دراسة القضايا المتعلقة بالاختبارات ذات البعد المستقبلي

  5. متابعة الميدان في مجال تحليل المحتوى وبناء جداول المواصفات لأسئلة الاختبار

  6. إعداد التقارير الإحصائية والتحليلية للاختبارات وتوظيف نواتجها بما يسهم في تجويد العمل التربوي بالتشارك مع إدارة المعلومات والوثائق(الحاسب ونظام نور) وإدارة أنظمة الاختبارات


tests.png


المهام:

  1. متابعة لائحة تقويم الطالب ودليل الاختبارات في الميدان التربوي

  2. دراسة القضايا المتعلقة بلائحة تقويم الطالب وأنظمة الاختبارات

  3. تطوير وتحديث أنظمة وأدلة الاختبارات

  4. دعم الوصول إلى التطبيق النموذجي للائحة تقويم الطالب في الميدان التربوي والإسهام في معالجة الصعوبات والمشكلات المتصلة بالتطبيق في إطار الاختصاص

  5. دراسة الحالات الخاصة أو الواردة من إدارات التربية والتعليم المتعلقة بالاختبارات



Department.png


المهام:

  1. استلام وتسجيل المعاملات الصادرة والواردة في السجلات المخصصة لها وإيداعها في جهاتها من ملفات أو موظفين أوغيره

  2. إيداع المعاملات الصادرة والواردة في ملفاتها وتنظيمها

  3. البحث عن المعاملات الصادرة في حالات الطلب والاستفسار

  4. استخدام ما يلزم من مستلزمات وأدوات وتقنيات تيسر العمل وتحسن الأداء وتطبيق برامج الحاسب المصممة لهذه الأغراض وتوثيقها وحفظها واسترجاعها

  5. تنظيم وتوثيق ملفات الإدارة والموظفين والإشراف عليها

  6. إعداد نماذج الإجازات والتقارير الصحية وطلبات الإدارة والأثاث والصيانة..وغيرها

  7. اقتراح البرامج التدريبية المناسبة للموظفين بالتنسيق مع إدارة التخطيط والبرامج

  8. متابعة سير وإنجاز المعاملات المحالة للإدارات وفق برنامج اكتروني للمتابعة


Information.png

المهام:

  1. متابعة البناء التقني والبرامج الحاسوبية والالكترونية اللازمة مع الإدارات وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة.

  2. متابعة التأكد من نجاح الطلاب للمراحل الثلاث ومعاهد إعداد المعلمين للمرحلة الابتدائية.

  3. إصدار كشوف الدرجات والشهادات بدل مفقود وبدل تالف للمرحلة الثانوية العامة لجميع الأعوام.

  4. إصدار كشوف الدرجات والشهادات بدل مفقود وبدل تالف للمرحلة الابتدائية ولمعاهد إعداد المعلمين للمرحلة الابتدائية لأعوام محددة.

  5. استلام الشهادات الواردة من إدارات التربية والتعليم والسفارات والملحقيات والقطاعات العسكرية والتصديق عليها وإعادتها.

  6. الأرشفة الالكترونية والحفظ لنتائج طلاب الثانوية العامة وكذلك مرحلة الكفاءة المتوسطة والمرحلة الابتدائية.

  7. متابعة نظام نور في الاختبارات.

  8. المتابعة والإشراف والدعم الإداري والفني والتدريب وتبادل الخبرات للتطبيق بالميدان.