إدارة المتابعة و الدعم الفني

إدارة المتابعة والدعم الفني

​​​​​​​​مدير إدارة المتابعة و الدعم الفني :​

المهندس محمد بن حامد فطاني

​مهام إدارة المتابعة و الدعم الفني​ :​​​

  • ​​​​​​تجهيز مستندات طرح المنافسات الخاصة بالمكاتب الاستشارية وذلك لتوفير الكادر الهندسي المؤهل للنهوض بمهام التخطيط ومتابعة الاشراف وجودة التنفيذ بالمشاريع.

  • ​مخاطبة الجهات المختصة بالوزارة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لبنود الاستشارات الهندسية وفحص التربة وضبط الجودة.

  • تجهيز عقود المكاتب الاستشارية المرسى عليها اعمال الاشراف على المنشآت المدرسية وادارتها.

  • إجراء الإختبارات الفنية والمقابلات الشخصية اللازمة لجهاز الإشراف من المهندسين والفنيين المرشحين من قبل المكاتب الإستشارية المتعاقد معها واختيار الانسب منهم للعمل.

  • اعتماد وتوجيه جهاز الاشراف المؤهل للمناطق والمحافظات بالمملكة وذلك طبقاً لقاعدة بيانات برنامج متابعة المشاريع ودراسة الإحتياج.

  • تنظبم الدورات التدريبية لجهاز الإشراف لاطلاعهم على آخر المستجدات وتزويدهم بحقيبة المهندس والتي تحتوي على " دليل الاجراءات – نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية – نماذج المخططات المعتمدة للمباني الخاصة بالوزارة – مهام المهندس المشرف ".

  • حل جميع المشاكل التي تعترض الجهاز الفني اثناء الاشراف على تنفيذ المشاريع.

  • تقييم أداء المهندسين المشرفين طبقاً للنموذج والآلية المعدة لذلك وبصفة دورية.

  • مراجعة ورفع المستخلصات الشهرية للمشتريات لصرف مستحقات المكاتب الاستشارية.

  • انهاء الأعمال المستحدثة وأوامر التغيير الخاصة بعقود المكاتب الاستشارية.

  • متابعة القضايا الخاصة بالوزارة وتجهيز الردود على الجهات الرقابية ومخاطبة الجهات ذات الاختصاص بالوزارة للحصول على المستندات اللازمة لتلك الردود وإجابة متطلبات الجهات الرقابية.

  • متابعة استلام وتسليم السيارات لموظفي الوكالة وادارات التعليم.

  • دراسة وتدقيق كافة المعاملات التي تعرض على سعادة المشرف العام من النواحي التالية:

  1. الفنية: لدراسة مناسبة الرأي الفني المعروض على سعادته من قبل الجهة المعدة، مع توضيح الملاحظات " إن وجدت " ووجهة النظر الفنية حول موضوع المعاملة. 

  2. النظامية: للتأكد من نظامية الإجراء المتخذ من قبل الجهة المعدة للمعاملة قبل العرض على سعادة المشرف العام، مع توضيح الملاحظات واقتراح البدائل المناسبة في حالة عدم نظامية الإجراء.

  3. الشكلية والتنظيمية: للتأكد من مطابقة العروض والمخاطبات الهامة للتعليمات الصادرة في هذا الخصوص، مع استيفاء كافة النواقص والمرفقات اللازمة.

  • إعداد جدول أعمال اللقاءات والاجتماعات وصياغة المحاضر التي تنتج عن تلك اللقاءات.

  • إعداد خطابات التعليمات والقرارات الإدارية الخاصة بالوكالة.

  • إعداد الدراسات الفنية والمخاطبات والعروض للموضوعات المختلفة طبقاً لتكليف سعادة الوكيل بذلك.

  • عمل أي تقارير أو عروض تقديمية يوجه بها سعادة وكيل الوزارة للمشاريع والصيانة​.

  • متابعة المعاملات التي يوجه بها سعادة وكيل الوزارة للمباني للمتابعة للإدارات داخل الوكالة.