الإشراف المباشر على أعمال الترميم والتأهيل للمباني التابعة لجهاز الوزارة بالرياض.
توفير خدمات التشغيل والصيانة للمرافق التعليمية والادارية بالتنسيق مع ادارات التعليم.
التطوير المستمر لمواصفات وبنود الصيانة والترميم والتأهيل لتحسين الاداء وتسهيل سرعة إنجاز الأعمال.
معاينة المباني والمنشآت التي تعاني من ظهور العيوب وتحديد أسبابها ووضع الحلول المناسبة لإصلاحها ومعالجتها.
تقييم وضبط الجودة لأعمال الصيانة والترميم والتأهيل والاضافات وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات.
المشاركة في لجان الاستلام الابتدائي والنهائي لعمليات الصيانة والترميم والتأهيل والاضافات.
مراجعة بنود الصيانة ومواصفات ومقايسات العمليات الواردة من ادارات التعليم.
متابعة تنفيذ عقود التشغيل والصيانة بالمناطق والمحافظات وتقييم أدائها والعمل على تطويرها.
اعتماد أولويات الترميم والتأهيل والصيانة والاضافات للمباني التعليمية.
إعداد مشروع الميزانية السنوية للصيانة والترميم والتأهيل والاضافات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
توزيع الاعتمادات المالية لأعمال الترميم والصيانة والتأهيل والاضافات بالتنسيق مع الادارة العامة للميزانية على ضوء الخطط والالويات والمبالغ المعتمدة لذلك.
تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة.
إعداد التقارير الدورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومعوقات الأداء وسبل التغلب عليها ورفعها لصاحب الصلاحية.
أي مهام أخرى تكلف بها من قبل صاحب الصلاحية في مجال اختصاصها.
الاستعداد لاستقبال العام الدراسي القادم.