الإدارة العامة لخدمات الطلاب

 مهام الإدارة العامة لخدمات الطلاب

  • اقتراح اللوائح والأنظمة والإجراءات المتعلقة ببرامج خدمات الطلاب (المكافآت والإعانات والتعويضات والنقل المدرسي والتغذية المدرسية )ودراسة الاقتراحات التي تستهدف تطويرها وتبليغها لإدارات التعليم
  • تخطيط البرامج الخاصة بخدمات الطلاب
  • اعداد دراسات نطاق تغطية النقل المدرسي واعداد الميزانيات السنوية الخاصة بنقل الطلاب بالتنسيق مع شركة تطوير للنقل التعليمي
  • دراسة الحالات الخاصة لنقل الطلاب وصرف اعانات النقل للمستحقين لها
  • التأكد من تأمين وسائل نقل أمنه ومريحة وتتوفر فيها عناصر السلامة لمن يحول بعد منازلهم عن الوصول للمدرسة أو الذين لا يسمح عددهم بفتح مدرسة في موقعهم
  • رفع مستوى السلامة في عمليات نقل الطلاب وتحسين جميع وسائل نقل الطلاب القائمة
  • التنسيق مع إدارة مراقبة جودة الخدمات فيما يخص أداء متعهدي خدمات النقل المدرسي
  • تقديم برامج تربوية لاستثمار أوقات الطلاب في وسيلة النقل تحت اشراف إدارة المدرسة وبالتنسيق مع إدارة النشاط الطلابي وتتناسب مع مرحلتهم الدراسية
  • التحقق من أهلية مستحقي المكافآت الدراسية وارسال قوائم المستحقين الى وكالة الخدمات المشتركة
  • الرفع بالترشيحات الخاصة بالمكافآت الدراسية للمؤسسات التعليمية ومتابعة ورصد النتائج الأكاديمية لهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الوزارة
  • تقديم المكافآت والإعانات للطلاب (طلاب القرى النائية – أبناء المعلمين المتوفين – طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم – طلاب التربية الخاصة – والمغتربين – والمكافآت التشجيعية لتعليم الكبار)
  • اقتراح شروط وضوابط الجوال المدرسي ومتابعة تنفيذها بعد الاعتماد
  • اقتراح شروط وضوابط التغذية المدرسية والمقاصف ومتابعة تنفيذها بعد الاعتماد

       . اقتراح ضوابط ولوائح الصناديق المدرسية وإدارات التعليم بالتنسيق مع وزارة المالية والاشراف عليها بعد اعتمادها