​المهام الرئيسية:

  • وضع إطار عمل (سياسات ومعايير وإجراءات عمل وحوكمة وأدلة استرشاد) لتقييم الأداء الوظيفي شاغلي الوظائف الإدارية. 
  • إدارة تقييم الأداء لشاغلي الوظائف الإدارية ومعايرته بالتعاون مع المدراء المباشرين ووضع القيم القابلة للتحقيق معهم في النظام، وتقديم كامل الدعم اللازم لذلك.
  • ضمان إدارة أداء الموظفين شاغلي الوظائف الإدارية بفاعلية عن طريق أنظمة قياس ومتابعة الأداء وتفعيلها على مستوى الوزارة.
  • إعداد الدراسات الخاصة بتقييم الأداء واعداد تقارير دورية عن أداء الموظفين.
  • إدارة جميع عمليات نظام إدارة الأداء الوظيفي للموظفين شاغلي الوظائف الإدارية( تشمل عمليات التظلم الناشئة عن تقييم الأداء)
  • اقتراح الحوافز التشجيعية لأداء الموظفين الجيدين والمميزين.