تسجيل الدخول
الادارة العامة لتطوير الموارد البشرية

الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية

الرؤية:

تحقيق أعلى عائد من الموظف من خلال بعث قدراته وإمكانيته وتطويرها

الرسالة:

تأهيل وتطوير موظفي وزارة التعليم الإداريين التأهيل الداعم للعملية التعليمية والتربوية

المهام :​

1- وضع إطار تقييم الأداء الوظيفي للموظفين شاغلي الوظائف الإدارية.
2- إدارة تقييم الأداء لشاغلي الوظائف الإدارية ومعايرته بالتعاون مع المدراء المباشرين ووضع القيم القابلة للتحقيق معهم في النظام وتقديم كامل الدعم اللازم لذلك. 
3- ضمان إدارة أداء الموظفين شاغلي الوظائف الإدارية بفاعلية عن طريق أنظمة قياس ومتابعة الأداء وتفعيلها على مستوى الوزارة تحديد الإجراءات والمعايير والأساليب التي يجب إتباعها لمساعدة المدراء لقياس وتحسين أداء مرؤوسيهم. 
4- متابعة حركة الأفراد إعداد خطط تطوير الاداء وتشجيع المبادرات الفردية لشاغلي الوظائف الإدارية اعداد الدراسات الخاصة بتقييم الأداء واعداد تقارير دورية عن أداء الموظفين. 
5- اقتراح الحوافز التشجيعية لأداء الموظفين الجيدين والمميزين. 
6- مهام إدارة تصميم وتنفيذ الدورات التدريبية: وضع الاستراتيجية التدريبية وتحديد الاحتياج والجدول الزمني للدورات التدريبية الداخلية والخارجية لشاغلي الوظائف الإدارية، في ضوء نتائج تقويم الأداء الوظيفي إدارة خطة التنمية الشخصية لشاغلي وقيادات الوظائف الإدارية تصميم وتخطيط وإدارة برامج التطوير الوظيفي وإيفاد وابتعاث شاغلي الوظائف الإدارية. 
7- دعم الإدارات العامة في تلبية احتياجاتها من الدورات التدريبية لشاغلي الوظائف الإدارية تنسيق عملية تدريب شاغلي الوظائف الإدارية مثل توفير المدربين والخدمات اللوجستية والمناهج والتسجيل في الدورات التنسيق مع معهد الإدارة العامة لتقديم برامج التدريب إعداد قاعدة بيانات بالدورات التدريبية التي حضرها الموظفون الإداريون تقييم الدورات التدريبية وقياس إثر التدريب
8- مهام إدارة تنمية القيادة والأفراد: إعداد تنفيذ خطة إدارة المواهب لشاغلي الوظائف الإدارية تحديد وإدارة ورعاية مجموعة المواهب من الموظفين الإداريين شاغلي المناصب العليا(القيادات) وذوي الإمكانات العالية في الوزارة 
9- إعداد ومتابعة خطة التعاقب الوظيفي في المناصب القيادية الإدارية 
10- وضع برامج تنمية القيادة الإدارية ومتابعة تنفيذها إعداد الإطار العام لكفايات الوظائف الإدارية التخصصية والأوصاف الوظيفية لها إعداد ومتابعة تنفيذ خطة تطوير القيادات الإدارية. 
11- إعداد ومتابعة تنفيذ خطة المسارات الوظيفية للوظائف الإدارية تنمية وتطوير الموارد البشرية وتنويع مهاراتهم تابع للإدارة (تصميم وتنفيذ) إدارة إجراءات الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية والإدارية (بما فيهم المستخدمين وبند الأجور) 
11.jpg

مدير عام تطوير الموارد البشرية:

د.ماجد بن عبدالله إبراهيم السعيد

السيرة الذاتية

التواصل: 4753000

تحويلة:            45655          الإيميل: maisaeed@moe.gov.sa