الإدارة العامة للإختبارات والقبول (بنات)

إدارة التقويم والاختبارات

​​​​​​​

الإرتباط التنظيمي

ترتبط مباشرة بالمديرة العامة للاختبارات والقبول.
  1. دراسة الأنظمة واللوائح والتعليمات في مجال الاختبارات والقبول وتقديم المقترحات الخاصة لتطويرها وتحديثها.
  2. متابعة تنفيذ ما يصدر من لوائح وأنظمة وتعليمات.
  3. إعداد التعاميم والنشرات اللازمة لما يستجد من أنظمة ولوائح وتبليغها لإدارات التربية والتعليم .
  4. دراسة البرامج التي تهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي للطالبات والمشاركة مع الإشراف التربوي في تطويرها.
  5. الرد على استفسارات إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية حول الأنظمة واللوائح والتعليمات في مجال تقويم التحصيل الدراسي.
  6. المشاركة في دراسة القضايا الواردة من إدارات التربية والتعليم و الخاصة بالاختبارات.
  7. إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ورفعها لمديرة عام الاختبارات والقبول.
  8. أي مهام أخرى تكلف في مجال اختصاصها من قبل صاحب الصلاحية.​
    ​​
​​​​