الارتباط التنظيمي;
ترتبط مباشرة بالمديرة العامة للاختبارات والقبول.
المهام والإختصاصات:
الإشراف على إدارات/أقسام الاختبارات والقبول في المناطق/المحافظات ومتابعة عملها على نظام نور بالنسبة (للتسجيل-القبول-النقل-تدقيق بيانات الطالبات-رصد الدرجات وتدقيقها-استخراج النتائج-تحديد المستخدمين وتفويض الصلاحيات) على النحو التالي:
القبول:
- تغذية نظام نور بالأنظمة واللوائح المنظمة للعمل وتحديثها بشكل دوري.
- التأكد من سير العمل في تسجيل المستجدات في الصف الأول الابتدائي حسب التعاميم المنظمة لذلك.
- متابعه تدقيق بيانات الطالبات.
- استخراج الإحصائيات الخاصة بأعداد الطالبات في جميع المراحل حسب الجنسيات والأعمار.
- الإشراف على إدارات/أقسام الاختبارات والقبول بما يلي:
- تحويل الطالبات من انتساب إلى انتظام والعكس.
- تحويل الطالبات من نظام دراسي إلى آخر.
- ترحيل الطالبات من المرحلة إلى أخرى.
- ترفيع الطالبات من صف إلى آخر.
- نقل وتثبيت الطالبات بين إدارات التربية والتعليم.
الاختبارات:
الإشراف على إدارات/أقسام الاختبارات والقبول في الآتي:
- رصد درجات أعمال السنة ودرجات نهاية الفصل وإخراج النتائج في مواعيدها المحددة.
- تفعيل نشر درجات طالبات الثانوية العامة.
- استخراج الإحصائيات والتقارير الخاصة بمؤشرات تحصيل الطالبات.
- تعديل بيانات الطالبات.
- التنسيق مع الجامعات وتزويدها بنسخة من نتائج الثانوية العامة.
- القيام بأي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.