المهام الرئيسية:

  • إعداد سياسات ومعايير وحوكمة تنمية الموارد البشرية لشاغلي الوظائف الإدارية.
  • إعداد وتطوير استراتيجية لتطوير شاغلي الوظائف الإدارية داخليا وخارجيا وفقا للاحتياج والمحددات التي يتم تعريفها، والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها.
  • إدارة خطة للتنمية الشخصية لشاغلي وقيادات الوظائف الإدارية.
  • تصميم وتخطيط برامج التطوير الوظيفي( تدريب، ايفاد، ابتعاث) لشاغلي الوظائف الإدارية.
  • الشراكة مع قطاعات الوزارة ودعمها في تلبية احتياجاتها في تطوير مواردها البشرية من شاغلي الوظائف الإدارية.
  • الإشراف المباشر على إدارة وتنفيذ عمليات التطوير الوظيفي لشاغلي الوظائف الإدارية.
  • التنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتطوير أداء شاغلي الوظائف الإدارية.
  • بناء وتحديث قواعد بيانات التطوير الوظيفي لشاغلي الوظائف الإدارية.
  • إعداد التقارير الدورية عن سير عمليات التطوير الوظيفي، وتقييمها وقياس أثرها.