الإدارة العامة للتربية الخاصة (بنات)

مهام الإدارة

  1. إعداد الخطط التشغيلية والبرامج اللازمة لتربية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعة تنفيذها، وتقويمها بعد إقرارها. 

  2. وضع السياسات والإجراءات والتعليمات التي تخدم العملية التربوية والتعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة. 

  3. الإشراف على سير برامج دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام والمنفذة من قبل إدارات وأقسام التربية الخاصة بالمناطق والمحافظات. 

  4. اقتراح البرامج والمتطلبات اللازمة لتوفير الكوادر البشرية المتخصصة لاحتياجات التربية الخاصة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 

  5. إعداد مشروع الميزانية السنوية بالتعاون مع إدارات وأقسام التربية الخاصة والجهات المعنية بالوزارة  لاعتماد الميزانية للمعاهد والبرامج ,وتوزيعها بعد اعتمادها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .  

  6. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة. 

  7. تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها. 

  8. إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة  ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لوكيل الوزارة للتعليم.  

  9. متابعة التقارير الدورية لأقسام وإدارات التربية الخاصة وقياس الأداء بها.

  10. أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها من قبل صاحب الصلاحية